خالد يوسف: خطاب ''منصور'' جيد وثورة يوليو غيرت وجه العالم

خالد يوسف: خطاب ''منصور'' جيد وثورة يوليو غيرت وجه العالم.

قال المخرج والناشط السياسي خالد يوسف ، أن خطاب الرئيس عدلي منصور الأخير كان موفقاً إلى حد كبير حاول فيها الدعوة إلى المصالحة الوطنية، ولكني اعترض على توجية انتقادات لثورة يوليو في يوم الاحتفال بها ، وأن هذه الثورة غيرت وجه العالم كله ، ونتج عنها حركات تحرر في أغلب دول العالم .
وأضاف يوسف ، في حواره ببرنامج "الحدث المصرى" المذاع على قناة "العربية الحدث" ، الاثنين ، إن لقاءه مع د. حازم الببلاوى رئيس الوزراء، قد ناقش المشاكل التى تعرضت لها حركة الثقافة المصرية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى نيتهم في عقد مؤتمر ثقافي ضخم تحت رعاية رئيس الوزراء لوضع إستراتيجيات ورؤى حركة الثقافة للسنوات القادمة.
وأكد أنه من بين الموضوعات التى تم طرحها أيضاً في اللقاء، مشاركة المثقفين في لجنة صياغة الدستور الجديد، وأنهم ناقشوا أيضاً مسألة الضغوط التى تعرضت لها الحكومة الجديدة من قبل حزب "النور".
وأوضح يوسف أن المؤتمر الثقافي الكبير الذى اتفق الطرفان على عقده، سيتم في سبتمبر المقبل، وجارى تحديد لجان الآن لوضع الاستراتيجيات التى بناء عليها ستتشكل حركة الثقافة خلال السنوات المقبلة، وقال: "لو استطعنا هزيمة الأفكار لن يكون هناك صراع في المجتمع"، وأشار يوسف إلى أنه متفائل بعد 30 يونيو خصوصاً وأن الشعب عبر عن إرادته بكل حرية، وأن ما يحدث من الإخوان الآن سينتهى قريباً.