أيّ من دونجوانات الشاشة العربية يشبه عريسك؟

عندما تنوي الفتاة اختيار شريك حياتها، أول ما تفكّر به أن يكون زوج المستقبل شبيهاً بل حاملاً لصفات أبيها، فهو مثلها الأعلى منذ الصغر.

اليوم، تبدلت هذه الأفكار وباتت الفتاة تحلم بعريسها من خلال نجوم الفن والسينما بغض النظر عما إذا كانت هذه الصفات تنطبق على والدها أم لا، وما إذا كانت هذه الأمنيات والطموحات تلائم إستمرارية الزواج وصلاحيته.

في تقريرنا اليوم، نعود إلى الماضي لنستذكر معاً 4 من دونجوانات الشاشة المصرية الذين تركوا بصماتهم في قلب وذاكرة كل منّا. فأيّ واحد سيكون الأقرب لعريسك المستقبلي؟ وهل تفضّلينه زهرتنا على هيئتهم أم تبقين في أحضان والدك؟

– رشدي أباظة: فنان مصري قدّم العديد من الأدوار السينمائية الناجحة. أطلق عليه جمهوره لقب “دونجوان الشاشة المصرية” لوسامته وقوة شخصيته. هو إبن لأب مصري وأم إيطالية، لم يفكر يوماً في النجومية. أول أعماله فيلم “المليونيرة الصغيرة” عام 1949 مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة. برز من بين النجوم الذين نجحوا في جذب السيدات إلى شباكهم أكان في حياتهم الخاصة والعامة وحتى الفنية.

تزوج أباظة أكثر من 12 مرة. ومن بين زيجاته الفنانة تحية كاريوكا، والراقصة سامية جمال التي تعد من أطول زيجاته مع استمرار الارتباط 17 عاماً. كما ارتبط بالفنانة اللبنانية الراحلة صباح. له إبنة واحدة.

– كمال الشناوي: احتل المركز الأول على الشاشة العربية بأدوار الفتى الأول في عشرات الأفلام الرومانسية والاجتماعية. يعد من نجوم الزمن الجميل في فترة الخمسينات، مما جعله دونجوان تلك الفترة لأناقته وبساطته ووسامته وحضوره وخفة ظلّه. دراسته للفن التشكيلي كانت وسيلته لعبور مرحلة الهواية ودخول عالم الفن والنجومية، فترك بصمة في كل شخصية جسّدها خلال مسيرته.

على الرغم ممَّا طاله هو والفنانة شادية من شائعات، فإنهما لم يتزوجا بل تزوج شقيقتها عفاف شاكر التي شاركته بطولة فيلم “السعادة المحرمة”. إلا أنّ هذا الزواج لم يدم طويلاً. كما تزوج من السيدة هاجر حمدي ورزق منها بابنه محمد.

– أحمد رمزي: من مواليد عام 1930 والدته اسكتلندية، ووالده طبيب مصري. يعتبر الفن إحدى هواياته، إلى جانب الرياضة. شكل فيلم “أيامنا الحلوة” عام 1955 بدايته في عالم النجومية إلى جانب فاتن حمامة وعمر الشريف وعبد الحليم حافظ. اشتهر بأدوار الولد الشقي والدونجوان الوسيم والخفيف الظل.

تزوج الراحل ثلاث مرات منها من الراقصة نجوى فؤاد، كما تزوج من عطية الدرملي وهي أم أولاده الثلاثة.

– عمر الشريف: بدأ مسيرته الفنية والسينمائية وهو لم يتجاوز الـ 12 عاماً. كان يمثل في العديد من الأعمال على المسرح المدرسي. ساعدته صداقته بالمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين إلى الإنطلاق نحو العالمية. كانت أول بطولة له عام 1954 في فيلم “صراع في الوادي” أمام الفنانة فاتن حمامة التي تزوجها عام 1955، لكنهما إنفصلا لانشغاله بالسينما العالمية بعدما أنجبا ابناً هو طارق. تعتبر حياة النجم المصري خاصة جداً وتدخل ضمن المحظورات غير المسموح لأحد بالاقتراب منها.

ارتبط النجم العالمي بالعشرات من النساء في كل أرجاء الدنيا، إلا أنّ الزواج الأول والأخير كان من حمامة فقط.


أيّ من دونجوانات الشاشة العربية يشبه عريسك؟ أنا زهرة.






from أنا زهرة http://www.anazahra.com/bridal/bridal-varieties/photo-139806/%d8%a3%d9%8a%d9%91-%d9%85%d9%86-%d8%af%d9%88%d9%86%d8%ac%d9%88%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b4%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%8a%d8%b4%d8%a8%d9%87-%d8%b9/