المكسرات حبيبة القلب!

الجوز واللوز والكاجو والبندق والفستق كلّها من المكسرات التي يعشقها القلب. وفي هذا الصدد، أكّدت مبادرة “إن فورم” الألمانية أنّ المكسرات تتمتع بفوائد صحية جمّة. ويسهم تناولها بانتظام في خفض مستوى الكوليسترول في الجسم بشكل عام، والكوليسترول الضار بشكل خاص، وبالتالي فإنها تحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


وأضافت المبادرة المعنية بالتغذية الصحية أنّ المكسرات تزخر بالفيتامينات والمعادن؛ لذا فهي تتمتع بتأثير إيجابي على الدماغ والجهاز العصبي. وللافادة من مزايا المكسرات، تنصح المبادرة بتناول حفنة من المكسرات يومياً، لافتة إلى أنه من الأفضل تناولها في إطار تغذية كاملة القيمة الغذائية. ويمكن إضافتها مثلاً إلى

أطعمة الزبادي والحليب المخثر. كما يمكن إضافتها إلى المخبوزات، على أن يتم حينئذ تقليل المادة الدهنية المستخدمة في إعداد المخبوزات.


من جهة أخرى، إذا كنت تتبعين حميةً لخفض الوزن، عليك عدم تجاوز ٦ حبات من اللوز أو ٤ حبات من الجوز أو ١٠ حبات من الفستق أو ٧ حبات من الكاجو أو ٤ حبات من البندق في اليوم.



المكسرات حبيبة القلب! أنا زهرة.






from أنا زهرة http://www.anazahra.com/health/fitness/article-118278/%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%ad%d8%a8%d9%8a%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d8%a8/