للعروس: 6 حميات أغربها في كرة القطن والدودة والنوم!

قبل حفل الزفاف، تختار عرائس كثيرات الوجبات والمشروبات الصحية التي تسهم في إنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق خال من الدهون.

ولأنّ إنقاص الوزن صار هاجس العروس، أصبحت برامج الريجيم أكثر المجالات الخاضعة للبحث من قبل خبراء التغذية. هكذا، تنوّعت بين المنطق واللامنطق والمعقول والمرفوض بل الممنوع، خصوصاً أنّ بعضها قد يؤدي إلى كوارث لا تحمد عقباها وأحياناً إلى الموت.

إليك عروستنا 6 حميات لا ندعوك إلى اتباعها جميعها بل للتعرف إليها ومشاركتنا رأيك بها.

1- أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ تناول الطعام باستخدام مصباح أزرق يسهم في تقليل تناول الطعام أي فرص الإصابة بالسمنة. ووفقاً لدراسة أجرتها جامعة “أركنساس” الأميركية، فإنّ مظهر الطعام تحت الضوء الأزرق يبدو غير جذاب، بل يبعث إحساساً بأنّ لون الطعام غير طبيعي لأن الأطعمة الزرقاء نادرة، مما يسهم في التخفيف من الأكل.

2- يعتمد رجيم الطبيعة على مبدأ أنّ الانسان لا يحتاج أكثر من الهواء وأشعة الشمس للبقاء على قيد الحياة. ولذلك يمكن الاستغناء عن الطعام لانقاص الوزن مع التعرض للهواء وأشعة الشمس. يعد هذا الرجيم خطيراً جداً على الصحة كما أنّه من أقسى أنواع الرجيم، فهو يحرم الجسم من أهم احتياجاته أي الطعام.

3- اكتشف علماء النفس أنّ تناول كعكة الشوكولا أو الـ “ساندويش” الخفيف بين الوجبات وبعض المقرمشات، قد يزيد الوزن وفي الوقت عينه قد لا يزيده! يعتمد ذلك على مسألة ما إذا كان الشخص يشعر بالذنب حين يأكل هذه الأطعمة أم لا. وأوردت الدراسة أنّ الأشخاص الذين ينظرون الى تناول هذه الوجبات على أنّها مكافأة للنفس، لا يشعرون بالذنب حين يأكلونها وبالتالي هم ليسوا ممن تزيد أوزانهم. أما الذين يعانون من الشعور بالذنب، فينتهي بهم المطاف بزيادة أكبر للوزن.

4_ أغرب الحميات الغذائية تتمثل في أكل كرات القطن المغمسة بأيّ نوع من العصائر كونها تمنح الإحساس بالشبع ولا تسبّب أي زيادة في الوزن. ورغم منع الأطباء هذه الحمية لأنّ القطن من المواد غير القابلة للأكل، مما قد يؤدي إلى الوفاة بسبب صعوبة بلع الكرات وإنسداد الأمعاء وهشاشة العظام وفقر الدم، يعتمد بعضهم على هذا الرجيم كوسيلة سريعة لإنقاص الوزن.

5- رجيم آخر غريب يرتكز على النوم لفترات طويلة خلال مدة معينة. عند النوم، لا يمكن للمرء بطبيعة الحال أن يأكل، مما يجعل جسم الإنسان يتوقف عن الأكل لساعات طويلة.

6- رجيم الدودة الشريطية هو رجيم مرفوض بالنسبة إلى كثيرين، إذ يرتكز على أكل كبسولات تحوي العديد من هذا الدود الذي يعيش في معدة الإنسان ويتغذى على الطعام الذي يأكله الإنسان وبالتالي ينخفض وزنه مع الوقت.


للعروس: 6 حميات أغربها في كرة القطن والدودة والنوم! أنا زهرة.






from أنا زهرة http://www.anazahra.com/bridal/bridal-varieties/article-118270/%d9%84%d9%84%d8%b9%d8%b1%d9%88%d8%b3-6-%d8%ad%d9%85%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a3%d8%ba%d8%b1%d8%a8%d9%87%d8%a7-%d9%81%d9%8a-%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b7%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%af/