مشروع يربط التربية الموسيقية والمواد التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة

%video%


لم تعد المناهج والمقررات الدراسية تكتفي بقالبها المألوف فقد تطورت في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ وملموس، ودخل الابداع الفني ضمن العملية التطويرية فتحولت معه المواد الدراسية الى معزوفات موسيقية راقية تمس الوجدان والعقل بأصالتها، بصورة مستمدة من موروثنا الثقافي، الى جانب انضمام الوسائل الذكية لهذا التكوين الجديد على المناهج والطالب، الشيء الذي استهدفت من خلاله حنان العطار موجهة التربية الموسيقية في وزارة التربية والتعليم، فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع الاعاقات، وتحرص “البيان” على عرض هذا المشروع المبدع وتنفرد به كونه تضمن طرقا تعليمية غير مسبوقة تجمع بي طرائق التدريس الميسرة وأساليب التعلم الذكي. وكشفت حنان العطار، عن مشروع أعدته للربط بين التربية الموسيقية والمواد التعليمية الأخرى مثل اللغة الانجليزية والعربية والرياضيات من خلال تلحين معزوفات تتضمن المنهاج وبالتالي تكون في متناول طالب الدمج، بجميع فئاته هم من يلقون صعوبات التعلم نسبة للإعاقات الجسمية والصحية، والإعاقة البصرية، والإعاقة السمعية، واضطراب اللغة والكلام (اضطرابات التواصل)، والتّوحد والاضطرابات الانفعالية والسلوكية، والإعاقة الذهنية. واستطاعت العطار من خلال المشروع تشكيل الفريق الموسيقي الأول على مستوى الدولة من طلاب الدمج الذي يتكون من (50) طالبا وطالبة، وتكوين فريق كورال يتكون من 125 طالبا وطالبة، بالإضافة الى تكوين فريق موسيقي للعزف على الآيباد


Credit:


مشروع يربط التربية الموسيقية والمواد التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة






from اليوم نيوز http://ift.tt/NpqNTG

via IFTTT