إدارة موازين تعلم مسبقا بلباس النجوم وانقسام بين صحافيي المهرجان بسبب لباس جيسي جدي

جيسي جي في منصة السويسيi

أفاد عضو من إدارة مهرجان موازين أنه جرى تضخيم قضية لباس الفنانة البريطانية جيسي جي، وأن إدارة موازين تنسق مسبقا وتكون على علم بما سيرتديه الفنانون.
العضو في إدارة المهرجان الذي رد على استفسار من منارة، اعتبر أنه جرى تضخيم الأمر بشكل كبير، سيما من المناهضين للمهرجان.
وقال المصدر ذاته، "يمكن القول إن عرض جيسي دجي يبقى من ثلاث أنجح حفلات في تاريخ موازين، لقد ارتدت حذاء رياضيا وأطلت بحلة رياضية مائة بالمائة، وتحركت فوق الخشبة بحركية كبيرة تفاعل معها الجمهور".
وتابع المصدر، أن جيسي دجي لم تقم بأي حركة استفزازية مخلة بالحياء حتى تتعرض لكل هذا الهجوم، وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف هن هويته، قائلا "لقد كنا نتوقع أن تتمادى ريحانا في حماسها على الخشبة، لكنها فاجأت الجميع بعرضها وزيها المحتشم".
وأضاف المصدر ذاته بالقول إن الحديث عن لباس جيسي دجي أمر مبالغ فيه، فلماذا لم ننتقد مثلا نوال المتوكل العداءة عندما فازت بالذهب الأولمبي، أولم تكن ترتدي اللباس نفسه"، وزاد خاتما "لو فكرنا بالمنطق نفسه لمنهنا أيضا نقل وبث رياضات كثيرة في ألعاب القوى، كالقفز بالزنا والوثب الطولي وغيرها".
وطغى جدل بين الصحافيين المعتمدين حول ظهور الفنانة البريطانية بـ"بذلة رياضية"، إذ ينقسمون بين من يرى الأمر عاديا، وآخرين يطرحون التساؤل حول امكانية استقصاد إثارة الجدل، خاصة وأن القناة الثانية هي من بث حفلتها مباشرة، وبالتالي إذكاء ننار على الصراع المشتعل بين العلمانين والمحافظين، والذي يعتبر الإعلام العمومي أحد معاركه اليوم.
ويرى عادل مراسل إحدى القنوات العربية، قائلا "إن أردنا تنظيم مهرجان بهذا الحجم وبهذا الانفتاح، فلا يجب أن تصدمنا أشياء كهاته، ثم أن المهرجان لم يضرب أحد على يديه ليحضر حفل جيسي".
أما عبدالرحمان وهو صحافي مصري في إحدى القنوات الموسيقية المتخصصة، فقال "أعتقد أن على الفنانين المشاركين، خاصة الغربيين منهم، أن يضعوا في حسبانهم الطبيعة الثقافية للجمهور الذي سيلتقونه".
وكشفت قضية ظهور جيسي دجي بلباس عداءي المسافات القصيرة، عن انقسام بين مغاربة من جديد بين من يرى أن في الأمر إهانة لمشاعر مجتمع محافظ، وآخرون يرون في الانتقاد برهانا على تزمت زائد، وأفكار مسبقة تنم عن كبت داخلي.
ومن بين أظرف التعليقات على موقع الفايس بوك كتب أحد الصحافيين ذوي التوجه اليساري، "جيسي دجي كانت رائعة جدا أبدعت وأمتعت جمهورا شابا جميلا فيما حفنة من المتخلفين تبحث عن السروال".