إنطلاق مهرجان الدار البيضاء للرقصات و اللوحات التعبيرية في نسخته الخامسة

ا
 
مغرب الغد.


يطفئ المهرجان الوطني للرقصات و اللوحات  التعبيرية الذي ينظمه نادي بذور للعمل الاجتماعي و التطوعي شمعته الخامسة  واضعا كشعار له " التعبير الجسدي فن و إبداع" ، و يهدف المهرجان المقرر تنظيمه خلال 14و 15و16 فبراير من العام الجاري بدار الشباب البرنوصي والذي لقي نجاحا ملحوظا في الدورات السابقة إلى جلب عدد أكبر من الشباب لإبراز مواهبهم و صقلها .


لتحقيق أهدافه المرصودة و التي من أهمها خلق فرص الإبداع و إبراز الأفكار ، تبادل الخبرات و التجارب في  هذا المجال ، عمل نادي بذور للعمل الاجتماعي و التطوعي على عقد  مجموعة من الشركاء سواء في القطاع الخاص و العام حتى يتسنى له  توفير كل التجهيزات الضرورية و كذا انتقاء الأجود من خلال فريق متخصص في مجال التعبير الجسدي ، حتى يتسنى لهذه الدورة النجاح كباقي الدورات السابقة و يقوم المهرجان بتحقيق أهدافه كأهم المهرجانات الخاصة بالإبداع و تكون جديرة بالثقة التي منحها لها جل الشركاء .


" المهرجان هو من أولويات الأهداف و المشاريع التي وضعها النادي ضمن أولوياته منذ تأسيسه و هو محطة مميزة على أنشطة النادي " يقول السيد  امين رزقي  رئيس النادي .


إيمانا منه أن كل فئات المجتمع لها تستحق التفاتة فنية و إبداعية فقد قرر نادي بذور للعمل الاجتماعي و التطوعي برمجة أمسية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، و على هامش المهرجان سيتم أيضا تنظيم حصص تكوينية في مجال التعبير و الرقص الإيقاعي و التي ستفتح الباب أمام المشاركين للاستفادة من خبرات المختصين في هذا المجال فضلا على برمجة فقرات كوميدية مع ابرز نجوم الكوميديا المغاربة من أمثال رشيد رفق وصويلح  .


و ككل سنة و سيرا على التقاليد التي دأب النادي على الحفاظ عليها ، سوف يتم تكريم السيد "لحسن إفنا" كأحد الرواد الفاعلين بدار الشباب سيدي البرنوصي ، اعترافا من نادي بذور للعمل الاجتماعي بما قدمه من خدمات للجمعيات و العمل الجمعوي  .


تجدر الإشارة إلى أن المنظمين للمهرجان قد حددوا سن المشاركة من الجمعيات و الأندية المختصة في مجال الرقصات و اللوحات التعبيرية ابتداء من سن 7 إلى حدود 17 سنة .